سباقات السيارات الكبرى المشهورة حول العالم

الكثير من الناس حول العالم يهتمون بسباقات السيارات الكبرى المشهورة، حيث أنها تعد من الرياضات التي يكون لها بطولات هامة لها سمعة عريضة في شتى أنحاء العالم العربي والغربي، فهذه الرياضة من الممكن أن تكون غريبة على مسامع البعض، و لكنها رياضةٌ مرموقةٌ ينظم لها فعاليات وبطولات سنوية و يكون لها شهرةٌ عالميةٌ لمن يهتم بها، و يشارك بها السائقون ذو الكفاءةُ العاليةُ من كافة أنحاء العالم.

سباقات السيارات الكبرى المشهورة حول العالم

هناك الكثير من سباقات السيارات الكبرى التي لها صيت واسع للغاية في البلدان العربية والغربية، بدايةً من سباقات الفورمولا للسيارات، وسباقات ناسكار، و أدناه سنوضح لكم أشهر سباقات السيارات الكبرى و تفاصيل هذه البطولات.

سباق موناكو جراند بريكس

يعد هذا السباق من أشهر سباقات السيارات الكبرى، و الأكثر تحدياً مع السباقات الأخرى، وهذا السباق يُقام في حلبة سباق موناكو منذ العديد من الأعوام تحديداً في عام 1929، وهو سباق من أصعب سباقات السيارات، نظراً أن مضمار السباق به العديد من الأنفاق الضيقة للغاية، ويوجد العديد من الارتفاعات التي تتسبب في بعض الإعاقات أثناء السباق، وهو سباق تابع لفورمولا.

سباق دايتونا 500

هذا السباق يعد من سباقات السيارات الكبرى التي ظهرت في عام 1959، و هو من أبرز سباقات ناسكار، و مقر هذا السباق في مدينة دايتونا بيتش ومسافة مضماره 500 ميل، و يتم عقده في نهاية شهر فبراير سنوياً، و هو السباق الأول الحاصل على كأس ناسكار.

سباق رالي فنلندا

هذا السباق يعرف بأنه سباق الجائزة الكبرىلرالي السيارات، وذلك يرجع إلى أنه السباق الأسرع في بطولة العالم الرالي، و أول مرة أقيم فيها كانت في عام 1959، ويُقام خلال شهر يوليو وأغسطس من كل عام.

سباق باثرست 1000

هذا السباق يعد تحدي كبير للسائقين وذللك لأن مقر السباق في استراليا في الطرق العامة، و الإرتفاعات الموجودة صعبة للغاية، لأنها بها الطرق الضيقة والمنعطفات الحادة، و تم عقده للمرة الأولى في عام 1960.

هذه تعد سباقات السيارات الكبرى الأكثر شهرة حول العالم، والتي تنتشر أخبارها حول مواقع التواصل الاجتماعي أثناء إقامتها، ولها الكثير من المشجعين في جميع القارات.