أشهر سباقات السيارات الكبرى و مواعيد إقامتها سنوياً في شتى أنحاء العالم

نقدم لكم أشهر سباقات السيارات الكبرى و مواعيد إقامتها سنوياً في شتى أنحاء العالم، حيث أصبح هناك الكثير من مشجعي هذه الرياضة يبحثون عن تفاصيل البطولات و مواعيد إقامة فعالياتها، فسباق السيارات يعد رياضة شعبية يعرفها الكثيرين، و هي شبيهة بسباق الدراجات النارية و السباقات الجوية، كما أنها بدأت تنال شهرة واسعة في الآونة الأخيرة.

أشهر سباقات السيارات الكبرى

من الجدير ذكره أن سباقات السيارات الكبرى بدأ تنظيمها عقب إنتاج السيارات التي تعمل محركاتها بالوقود، ففي بداية الأمر كان الهدف منها هو إختبار السيارة الأفضل أداءً، و من هنا بدأت العديد من الدول الإهتمام بهذا الأمر، و أصبحت رياضة مثل باقي الرياضات التي لها جماهيرها.

سباق إندي كار

يطلق على هذا السباق إندي كار أو إنديانابوليس 500، و هو من أشهر سباقات السيارات الكبرى التي يتم إقامتها في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، و هي تنال شهرة ضخمة لانها تعتبر أسرع سباق سيارات حول العالم، و قد كانت المرة الأولى التي تم إقامة هذا السباق بها في عام 1911، و موعده في عطلة أسبوع يوم الذكرى، و مضماره صعب للغاية و يعد تحدياً كبيراً للسائقين، حيث أنه يضم 200 لفة.

سباق لو مان 24 ساعة

يعد هذا السباق أيضاً من أكثر سباقات السيارات الكبرى المشهورة حول العالم، و ينال إسم سباق التحمل و الكفاءة، و هو يعد من أقدم السباقات الذي له العديد من المشجعين و المتابعين، حيث تم إقامته لأول مرة في عام 1923، و هو واحد من السباقات التي تنال إسم التاج الثلاثي للسيارات الرياضية، و يتم إقامته في فرنسا في شهر يونيو كل عام، و هو يعد تحدياً أيضاً للسائقين و لا يفوز به إلا السائق ذو الخبرة الكبيرة، لأن مضمار السباق أكبر من 3110 ميل تقريباً، و السباق يستغرق 24 ساعة.

سباق دايتونا 500

من الجدير العلم بأن هذا السباق هو أول السباقات التي نالت كأس ناسكار، و أقيم هذا السباق لأول مرة في نهاية الخمسينات، عادة ما يقام السباق في الأسبوع الأخير من شهر فبراير. مضمار السباق حوالي 500 ميل تقريباً و هو من أبرز السباقات التي لها شعبية محلية وعالمية.